شارك مع اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم في الكويتة هي مساعدة غير مدفوعة يقدمها موقع اسعار الذهب اليوم لزوارة الكرام ليجعلهم على اطلاع مستديم علي سعر جرام الذهب, أوقية الذهب اليوم في الكويت بعياراتة المختلفة بالدينار الكويتي, يتم تجديد اسعار الذهب بطريقة دورية يوميا كل اربع ساعات, كذلك نقدم تقريراً شهريا لمعدن الذهب نتحدث فية عن اتجاة الذهب اليوم و خلال الاشهر القليلة المشرفة.

هل انخفاض اسعار الذهب اليوم في الكويت تحذير من الشراء؟

اخلتلاف اسعار الذهب محلات الصاغة

اذا كنت قلق بشأن انخفاض اسعار الذهب اليوم في الكويت؟

أو انت شاب مقبل على الزواج تنتظر انخفاض اسعار الذهب في الكويت و تتسائل أين القاع؟

فهذا المقال من اجلك..

خلال الفترة الحالية و مع الضعف المستمر لقيمة الدولار الامريكي ياتي الذهب و الفضة كملاذ آمن للقيمة الحقيقة للثروة. و ذلك على الرغم من انخفاض اسعار الذهب اليوم ! فنظرا للعلاقة العكسية بين اسعار الذهب اليوم في العالم العربي و الحالة الأقتصادية, فأنة كلما ارتفعت اسعار الذهب اشار ذلك مباشرة الى تراجع في الاقتصاد و بالتالي تراجع في قيمة الدولار الامريكي.

العكس صحيح كذلك فكلما لوحظ انخفاض اسعار الذهب لوحظ معة ارتفعا في قيمة العملة و حالة من الرواج المالي. كما يحدث الآن من انخفاض لأسعار الذهب حيث يصاحب ذلك ارتفاع في قيمة الدولار الامريكي نظرا لقدرتة على شراء كمية اكبر من الذهب.

و لكن تبقى حالة الانتعاش الاقتصادي غير محسوسة نظرا للضغوط الاقتصادية الهائلة و الغير مسبوقة التى تواجة الولايات المتحدة الامريكية و العالم بشكل عام, كذلك فان سعر الدولار الامريكي مستمر في الانخفاض امام سلة العملات.

اسباب انخفاض اسعار الذهب اليوم في الكويت ؟

اسباب ارتفاع اسعار الذهب اليوم فى الكويتو اسباب انخفاض اسعار الذهب اليوم في الكويت  ليست نتيجة تحسن الاقتصاد الامريكي او نتيجة انخفاض سعر برميل البترول ولكن هناك اسباب خارجية نتيجة وجود ضغوط بيع من البنوك المركزية العالمية لمعدن الذهب, و ذلك للمحافظة على قيمة الدولار التي تستمر في الانهيار يوم بعد يوم نتيجة لاغراق الولايات المتحدة الامريكية للاسواق العالمية بالدولارات عن طريق طباعتها لتريليون دولار سنويا.

لماذا لا ينتعش الاقتصاد الكويتي إذا؟

أن انخفاض اسعار الذهب حاليا لهو فرصة مؤقتة – لن تستمر طويلا – و مسكن لحالة الضغف الاقتصادي العالمي و الغربي بشكل خاص, و لو اخذنا في الاعتبار ما تمر بة المنطقة العربية خلال السنتان الماضيتان من حالة عدم استقرار سياسي مما انعكس على جميع مرافق الانتاج فالمحصلة الطبيعية هي ضرورة ارتفاع سعر الذهب و ليس انخفاضة.

و كذلك انخفاض قيمة الدولار الامريكي. نظرا لأن الميزان التجاري الامريكي يمر بحالة بالغة من الاعياء لصالح الصين. و للأسف لا يوجد علاج حتى الآن, و ان وجد فمعالجة المشاكل الاقتصادية يتطلب وقت طويل قد يصل الى عدة سنوات لأيقاف المشكلة ثم عدة سنوات آخرى للبدأ في التعافي و الصعود ( و لو تعمقنا بالنظر في مشكلة الدولار لوجدنا ان لا مخرج منها و هذا في حد ذاتة عنوان لمقالة مستقلة)

لذلك فإن انخفاض اسعار الذهب و عالميا هو احد العوامل المسكنة لقيمة الدولار الامريكي, و في حالة متابعة الذهب للصعود فأننا سنشهد صعودا سريعا قد يصل الى ما يفوق الثلاثة الاف دولار للاوقية الواحدة خلال العامان القادمان.

و على ذلك فإن شراء الذهب يعد من الوسائل الآمنة للإستثمار على المدى الطويل او بمعنى اصح الحفاظ على قمية الثروة من الإنهيار.

هل انخفاض اسعار الذهب في الكويت سيستمر الى الابد؟

و الإنخفاض الذي حدث في سعر الذهب خلال الثلاث سنوات الماضية ليس بمؤشر على إنهيار سعر الذهب الى الأبد.

و لكن هذا يعتبر تصحيح لسعر الذهب والذي و صل إلى قمية 2000 دولار للأوقية أي (33 جرام من الذهب) في عام 2011, صعودا من 260 دولار للأوقية سنة 2000 اي من ثلاثة عشرة عام فقط اي بتقدم قدرة 660%.

هذا يعنى ان استثمارا قدرة 1000 دولار في الذهب منذ عام 2000 كان ليصل الى 6600 دولا في عام 2011 المنصرم, ومنذ قمة 2011 المنصرم و حتى الآن فأن أنخفاضاً قدرة 38.85% فقط مما وصل إلية في عام 2011 يعنى ان نفس الأستثمار الذي يقدر ب 1000 دولار في عام 2000 سيبلغ الأن 3680 دولار لو تم الأمساك علية حتى الآن و عدم الخروج منة في قمتة 2011 – و الذي قد يبدو صعبا ولكنة ممكن بمهارات التحليل و تقارير الخبراء-.

الخلاصة بخصوص انخفاض اسعار الذهب في الكويت:

فبالنظر على المدى الطويل نرى أن الإستثمرا في الذهب هو دائما الملاذ الآمن للمستثمرين. و بما اننا نعتقد دائما بمتابعة الترند طويل المدى سواء كان هابطا او صاعدا, و ان انخفاض اسعار الذهب ما ستلبث ان تتوقف ليتابع سعر الذهب صعودة الحثيث.

 

في المقالة القدمة سوف نتناول مقارنة انخفاض اسعار الذهب عالميا باسعار الذهب في الكويت .

قد ترغب في قرائة هذا أيضا:

إنتقل إلى المنشور التالي:


« السابق: اسعار الذهب في الكويت مبالغ فيها الآن ؟
عن الكاتب / المحاضر: المؤسس و المدير التنفيذي لإس بي ستوكس, مضارب محترف, مدرب و كاتب. يقوم بمزاولة التجاره التقنية للاسهم , الفوركس و العقود الآجلة لحسابة الشخصي و لحسابات الغير, على المدي القصير و المتوسط منذ أكثر من ثمانية أعوام. تم إختيارة ضمن ثمانية متداولين من أصل 160 للإلتحاق بشركة أو أس تي سي الإنجليزية (ليكويدتي بوفيدر) لايف إكستشينج و نيكست Liffe - NYSE Euronext ليعمل كصانع إسبريد في عقود اللسلع و الحبوب. الأإنجليزية و هو يقوم الان بجانب التداول, بالتدريب و النشر في عدد من مواقع أسوق المال المرموقة بالمنطقة العربية. Google+

فضلا إترك تعليق أو مشاركة!

عزيزي العميل نحن نستمع إلىك و يسعدنا الإجابة على جميع إستفسارتك, مقترحاتك و أرائك, فضلا إترك تعليق.